TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء الكويتي" يُكلف "البلدية" باستكمال جهودها في مشروعين

"الوزراء الكويتي" يُكلف "البلدية" باستكمال جهودها في مشروعين
صورة أرشيفية لاجتماع مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: قرر مجلس الوزراء الكويتي برئاسة أحمد عبدالله الصباح تكليف بلدية الكويت باستكمال جهودها بالتنسيق مع جهات الدولة؛ لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الصادرة بشأن مشروع تطوير المخطط الهيكلي لخليج الصليبيخات، ومشروع تطوير الواجهة البحرية بالجهراء (الكورنيش).

وتضمن قرار الوزراء خلال اجتماعه أمس الثلاثاء اتخاذ عدة إجراءات الكفيلة بإنجاز المشروعين بينها التنسيق مع المجلس البلدي والهيئة العامة للبيئة والجهات التي تراها مناسبة بالنسبة لمشروع تطوير المخطط الهيكلي لخليج الصليبيخات.

وقرر التنسيق مع المجلس البلدي والجهات التي يراها مناسبة بالنسبة لمشروع تطوير الواجهة البحرية بالجهراء؛ للانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالمشروعين تمهيداً للبدء بتنفيذهما بالسرعة الممكنة.

يأتي ذلك إلى جانب التنسيق مع كل من وزارة المالية، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر والجهات التي تراها مناسبة؛ لاستكمال الدراسات المتعلقة بإشراك القطاع الخاص في المشروعين وتحديد الآلية المناسبة لطرحهما وتسويقهما محلياً ودولياً.

وتقرر تكليف بلدية الكويت بموافاة مجلس الوزراء بتقرير دوري يتضمن مستجدات وتطورات المشروعين، وتحديد البرنامج الزمني، والموقف التنفيذي المتعلق بخطة العمل بهما، وبيان المعوقات التي قد تواجه تنفيذ المشروعين والتوصيات والحلول التي يرونها لازمة.

 واعتمد مجلس الوزراء قرارات اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن بعض حالات فقد وسحب الجنسية وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 بشأن الجنسية الكويتية.

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان محمود بوشهري حول أخر المستجدات بشأن وضع المنظومة الكهربائية في البلاد.

وأطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية فهد الصباح مجلس الوزراء على نتائج اجتماعه مع نائب وزير العمالة المهاجرة في جمهورية الفلبين برنارد أولاليا، وما تم من استئناف استقدام العمالة الفلبينية، والاتفاق على إنشاء لجنة عمل فنية مشتركة؛ لتناول ومعالجة جميع المخاوف التي قد تنشأ في المستقبل.

ووجه مجلس الوزراء وزارة الإعلام بإجراء المزيد من اللقاءات والمقابلات مع الوزراء وقياديي الجهات الحكومية؛ لإبراز أهم الأعمال والخدمات التي تقدمها كل وزارة أو جهة حكومية؛ وأهم الإنجازات التي قامت بها الوزارات والجهات الحكومية؛ لزيادة التواصل مع المواطنين.

وحذر المجلس من خطورة نشر الشائعات والأخبار والمعلومات المغلوطة في البلاد؛ مؤكداً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يثبت قيامه ببث هذه الشائعات والأخبار الكاذبة والمعلومات المغلوطة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس إدارة "الجزيرة" يوافق على تسهيلات مصرفية بـ94 مليون دينار

"جاسم للنقليات" توقع عقد تسهيلات ائتمانية بـ8 ملايين دينار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 70 سنتاً